recent
أخبار ساخنة

اكتشاف فيروس قاتل يتم نقله عن طريق القراد ويسبب حالات "نزيف العين" في مدينة باريس.

الصفحة الرئيسية
تم اكتشاف فيروس قاتل يتم نقله عن طريق القراد ويسبب حالات "نزيف العين" في مدينة باريس.

كشفت الهيئات الصحية الفرنسية عن وجود لـ مرض مميت ينقل بواسطة "القراد" وهو حمى "القرم" والكونغو النزفية (CCHF)، حيث تم العثور على القراد الذي يحمل حمى نزفية فيروسية إلى حدود البلاد مع "إسبانيا"، وأكدت الهيئات أنه تم التعرف على المرض يعتقد أنه يقتل ما يصل إلى أربعة من كل عشرة أشخاص يصيبون به في "فرنسا" لأول مرة.

قالت السلطات الصحية المصرية، بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن هذا الوباء - المتشابه بفيروس إيبولا - منتشر في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا ومنطقة البلقان، وتم اكتشافه بشكل متفاوت في مناطق جنوب أوروبا الغربية مثل إسبانيا.

أكد مسئولو منظمة الصحة العالمية أن هناك تسعة أمراض تتمتع بالأولوية هذا العام، من بينها فيروس CCHF بسبب تهديده المحتمل.
 ينتقل فيروس CCHF في الغالب إلى البشر عن طريق لدغات القراد، ولكن يحتمل أيضا أن يصاب الأشخاص بالفيروس عن طريق ملامسة سوائل جسم المرضى المصابين.

أكدت المنظمة أن المرض يشترك في أعراض مشابهة للإيبولا في البداية، بما في ذلك آلام العضلات وآلام البطن والتهاب الحلق والقيء، ويمكن أيضا أن يسبب نزيفا، عادة من الأنف أو من الشعيرات الدموية المتكسرة في العينين والجلد.

وشاملة أعراض متنوعة للفيروس، بتظهر مفاجأة، زي الحمى، ودوار، وألم في العنق وتسمدها، وأوجاع في الظهر، وصداع، والتهاب في العيون، وانتقادية للضوء.

وقالت المؤسسة، إنه مفيش لقاح متاح دلوقتي، وبدلا من كده بيتم التركيز في العلاج على الحفاظ على حياة الشخص لمدة كافية عشان جسمه يقدر يقاوم العدوى.

توجد تقارير تفيد بأن حالات تفشي فيروس CCHF في السابق قد تسببت في وفاة نسبة تتراوح بين 10 و40 في المائة من المصابين، وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية.

نصحت السلطات الصحية في المملكة المتحدة الأفراد اللي هيسافروا للمنطقة فـ فرنسا اللي اتكتشف فيها فيروس CCHF إنهم يبعدوا تماما عن  قراد اللي ممكن يلسعهم.

وحذروا من أن الأفراد الذين يتوجهون للتخييم أو يقومون بمشاوير طويلة أو يتفاعلون مع الحيوانات في هذه المنطقة معرضون بشكل خاص للخطر من تلك اللدغات.

تم اكتشاف حالات الإصابة بفيروس CCHF لدى أشخاص في فرنسا من قبل، ولكن جميع هذه الحالات حتى الآن كانت حالات أصيب فيها أشخاص في الخارج.

اشتبهت السلطات الصحية في أن القراد المصاحب لـ CCHF قد يكون كامنا داخل الحيوانات البرية والمنزلية في مصر بناء على الاختبارات التي أظهرت أن الماشية قد طورت أجساما مضادة ضد الفيروس.

تم الإبلاغ بالفعل عن حالات عدوى CCHF بين البشر عدة مرات في إسبانيا، مع وقوع 12 حالة بين عام 2013 وأغسطس من العام الماضي، وأربع منها كانت قاتلة، تم اكتشاف القراد المصاحب لـ CCHF لأول مرة في إسبانيا في عام 2010.
في أغسطس من هذا العام، أعلنت هيئة مراقبة الأمراض التابعة للاتحاد الأوروبي عن وقوع حالتين من فيروس CCHF في شمال مقدونيا، وكانت إحداهما قاتلة.






author-img
Mohamed Bakry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent